dimanche, février 11, 2007

خبر عاجل: انقلاب في نرمالاند

تم الأعلان عن مصدر موثوق و سرّي , فجر هذا اليوم , عن حدوث انقلاب في نورمالاند. و يعتبر هذا الانقلاب تتويجا للأزمة السياسية الحادة و السائدة في البلاد النرمالاندية منذ أيام.

و قد تضاربت الأنباء عن مصير محافظ نرمالاند. فبينما يؤكد البعض عن مقتله, يجزم اخرون عن احتجازه و ينفي اخرون كل ذلك مؤكدين سلامته و هروبه الى بلد منحه اللجوء السياسي.

و بفعل شحّ الأخبار, مضت كل زمرة من المحللين السياسيين في افتراضات سياسية عدة. فبينما تصوّر البعض أن هذا الانقلاب من فعل المجلس الوزاري المخلوع الذي يعتقد أنه خلع لكشف عملية انقلاب, ذهب البعض الاخر الى فرضية انقلاب من المجلس الوزاري الحالي, مستدلين على ذلك باحتكار بعض الوزراء عدة وظائف وزارية في وزارات ذات أهمية كبرى (كالشنفرة الرجل الوزاري الأقوى في التركيبة الوزارية الحديثة). و تعتقد ثلة أخرى من المحللين السياسيين أن هذا الانقلاب هو من فعل أبن أخ المحافظ الذي كان و لازال يطالب بعدم شرعية الحكم برئاسة عمه و يطالب بحقه المشروع بالخلافة . و نذكركم أن المحافظ لنورمالاند قد استحوذ على الحكم بعد وفاة أخيه مبررا ذلك بصغر سن ابن أخيه و قلة تجربته السياسية.

من جهة أخرى, جاء هذا الأنقلاب بعد ساعات من تعييت سكايدنسر وزيرا للدفاع و لخطة التسلل و لرقصة الحرباء و تعيين عبدو وزيرا للأشاعات و النكت السياسية. و قد يكون هذان التعيينان سببا مباشرا للأنقلاب لاسيما لأهمية الوزارتين من الناحية الأمنية.

و سيتم تبيين كل الملابسات إن شاء الله في نشرات لاحقة.

7 commentaires:

SkyDancer a dit…

باسمي و باسم الجيش الوطني النورمالاندي, اتعهد بحماية السيد المحافض مهما كان الثمن..
لقد قمنا بمقمع جميع الفرق " الارهابية" و نشرنا القوات المسلحه في جميع تراب الجمهورية, خاصة في منطقه سليمان!
يحيى السيد المحافض!

eltinux a dit…

ماهي اخر اخبار محافظ نورمالاند؟
يقولون انه لجا الى دولة شقيقة و صديقة رفض محافظها الكشف عن جنسيته


اعلنت في خبر sab5a-TV والان
:توة خارج مالكوشة
ان المحافظ لم يغادر حدود الوطن "
وهو يحيي كل مناصريه من مخباه
ويقول لهم - يريدوني خاضعا او عميلا اقول لهم دوييو دوييو دوييو
.نتلاقاو في الروتور
"هذا ما وردنا من موقع تنبير.كوم
انتهى تعليق "افففف" سبخة تيفي

ومن جهتي ساوافيكم باخر التطورات اولا باول
حياكم الله

Annisrr a dit…

أعلنت قنات الأرخبيل نقلا عن مصدر موثوق رفض الإدلاء بهويته ان منظمتا تطلق على نفسها إسم "جماعة الشرك والتفرقة" تبنت مؤخرا مسؤوليتها عن الإنقلاب و أكدت إستيلاءها على السلطة و سيطرتها على قوات الفوضى في نورماللاند

samsoum a dit…

انعقد ليلة أمس ندوة استعجالية لمجلس أمن منظمة الأمم المتفرّقة وبعد مفاوضات طويلة أجمعوا علي أنّ الجوّ في نورمانلاند موووووش نرمال لكن قبل التّصويت أخرجت الولايات الموش نرمال الأمركيّة ورقة الفيتو ويفضل الحال علي ما هو عليه إلي ما يأتي ما يخالف هذا

Monsieur-bien a dit…

Last Minute *** Latest News...

From an authorized source we have heard that the Governor of Normaland has been found safe and is back to duty.
He has decided as a first mesure to destitute his minister of philarmony and classical music who was misleading him. The composition of the new team will be announced later in the day.

Monsieur-bien a dit…

On croit savoir que l'organisations des Nations Desunies à travers son Conseil d'Insecurité a fait parvenir une motion au cabinet du gouverneur de Normalland pour qu'il crée rapidement un ministere des affaires etranges et des enigmes resolues et qu'un nom a été proposé pour ce poste...L'interessé, un vieux renard de la sphere onusienne s'est empressé d'accepter cette nomination.

chanfara a dit…

بسم الله الرحمان الرحيم

أيها المواطنون، أيتها المواطنات،

أيها النورماليون، أيتها النرماليات،

نحن الشنفرة نائب رئيس نورمال لاند، و وزير المالية, و وزير البرانية و السلك التبنديري, و وزير التعيم الواطي , و وزير قوات الفوضى أصدرنا البيان التالي:
إنّ التضحيّات الجسام التي أقدم عليها المحافظ و رئيس نورمال لاند رفقة رجال بررة في سبيل تحرير وطننا نورمال لاند وتنميّتها لا تحصى ولا تعدّ لذلك أحببناه وقدّرناه وعملنا السّنين الطوال تحت أمرته في مختلف المستويات في جيشنا الوطني الشعبي وفي الحكومة بثقة وإخلاص وتفان ولكن الواجب الوطني يفرض علينا اليوم أمام الاحداث المووش نرمال التي وقعت في الفترة الأخيرة و أيضا أمام استفحال مرضه الذي كان في طي الكتمان، أن نعلن اعتمادا على تقرير بيطري أنه أصبح عاجزا تماما عن الاضطلاع بمهام محافظ نورمال لاند.
وبناء على ذلك وعملا بالفصل 869525 مكرر من الدّستور نتولّى بعون الله وتوفيقه رئاسة الجمهوريّة النورمالندية والقيادة العليا لقوّاتنا المسلّحة إضافة إلى الفاليجات الوزارية السابقة وسنعتمد في مباشرة مسؤولياتنا ، في جوّ من الثقة والأمن والاطمئنان على كل أبناء نورمال لاند العزيزة ، فلا مكان للحقد والبغضاء والكراهيّة .
أيها المواطنون، أيتها المواطنات،
أيها النورماليون، أيتها النرماليات،
لا لخلافة وراثية أتوماتكية و إلكترونية آلية لا دخل فيها للشعب و الغشاشر ، فشعبنا جدير بحياة سياسية نورمقراطية متطوّرة ومنظمة تعتمد بحقّ تعدّدية الأحزاب الشغبية و التنظيمات الفوضوية.
وإنّنا سنعرض قريبا مشروع قانون للأحزاب ومشروع قانون للسخافة يوفّران مساهمة أوسع، بنظام ومسؤوليّة ، في بناء نورمال لاند ودعم استقلالها.
أيها المواطنون، أيتها المواطنات،
أيها النورماليون، أيتها النرماليات،
إنّ استقلال وطننا وسلامة ترابنا ومناعة وطننا وتقدّم شعبنا هي مسؤوليّة كلّ النورمالنديين وحبّ الوطن والذّود عنه والرفع من شأنه واجب مقدّس على كلّ مواطن نورمالي قحّ .
لتحيا نورمال لاند
ـ والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته ـ