dimanche, novembre 20, 2011

الاشارة الربانية

ضرب الفاس مرة و اثنين و تلاثة. لبه العرق. هز راسه لفوق. الدنيا بدات تسحب. فرح. من بعد تنرفز على روحه : الأرض  خلاها مش مخدومة عنده قداش من نهار و ليلة صاللله بدى يفلح. في ضربة فاس يحس بحاجة كاسحة في التراب . ما فهمش شنية. قعد يحفر و يحفر. فهم الي هي جرة و الا حاجة من هالقبيل. نسى كل شي و سارع في  نسق التحفير. و كل ما يزيد يحفر كل ما قلبه كان يدق : شكون يعرف ؟ باللكشي كنز؟ خرج الجرة و حطها قدامه  و بدنه الكله يرعش. تلفت يمين و يسار. ما فما حد يشوفله و الا يراقب فيه. سمى باسم الله و كسرها. كان يستنى في برشة ذهب و لويز و ألماز ... يلقى في وسط الجرة كتاب قديم . حس بخيبة أمل. تمتم باستسلام : قل ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا. شد الكتاب و جاء بش يتصفحه الا أنه المطر المنتظرة بدات تنكت. خبى هاك الكتاب في حوايجه و بدى يجري. وصل للدار و اذا بيه العصر يأذن. حط الكتاب في الشباك بعيد عالمطر و كمل ثنيته للجامع.
جاء الليل. كان جمال متكي في فرشه يستغفر و يلعن في الحظ المشؤوم الي خلاه نهارة الي يحقق حلمه و  يعثر أخيرا على كنز كيما يحكيولوا في الخرافات تطلعله الحكاية قرعة. شكونه زعمة المدك الي وسع باله و حط كتاب في جرة و ما حط حتى شي معاه ؟؟؟  تذكر فجأة أنه طيش هاك الكتاب في الشباك و إنتابه فضول أنه يعرف شنوة فيه.  جاب الكتاب و بدى يتصفح فيه  بين نوم ويقضة . و اذا بيه فجأة يتصرع كيما الي ضربه تريسيتي. ياقف فوق فرشه. يتمتم وحده كيف المهبول : " مش معقول ... مش ممكن ... اشارة ربانية ... الخلافة السادسة ... الدليل القاطع" . دخل بعضه جمال ... ولى يضحك و حده. لبس حوايجه و خرج يجري من الدار. عرضاته أمه  فيقها تقهقيه ولدها و هي بين نوم و يقضة مش فاهمة شي. قاللها : " يمة ..طالع لتونس ... لقيت الاشارة الربانية" ... ما فهمت شي أمه و جات بش تقول له  الي ما فماش نقل لتونس كان الصباح. لكن جمال طار طيران. و عدى ليلة كاملة في محطة اللوجات قريب يطير من الفرحة و هو يرحي في السيقارو ورى السيقارو. الفجر يلقى روحه في وسط لواج في اتجاه باب عليوة و منه لمقر  حركة الصحوة الاسلامية.
وقت الي جمال حكالهم الحكاية في  مقر حركة الصحوة, حتى حد ما صدقه. و يحسابوه واحد من المعتوهين المهسترين الي ولاو كل يوم يكثر عددهم و هوما يطالبوا بزيارة كبار المسؤولين . لكن حالما قراو شنوة فمة في الكتاب , كل شي تبدل. و فيسع فيسع الحكاية وصلت للقيادات الي فرحوا فرح شديد بهالدليل القاطع و الذي لا غبار عليه  أنه حركة الصحوة الاسلامية  هي سادس خلافة راشدة.  اما قعد اشكال صغير  في الكتاب  هو أنه يشير أن هالحركة بش تجي بعد خروج المهدي المنتظر للناس. مما يجعلهم قبل ما يعلنوا سر هذا الكتاب التاريخي القديم و القيم و الي بش ينقب عيون الحساد و المشككين . يلزمهم  قبل كل شي يلقاو المهدي المنتظر  بحسب المواصفات الدقيقة الموجودة في الكتاب . و كانت المهمة تبدو  مش  صعيبة . و هكاكة , و حسب الكتاب, المهدي  بش يعلن بعد أن تتعرف عليه البشرية  ,  أن حركة الصحوة الاسلامية  هي  حركة الخلافة الراشدة .
و من يومها كرست حركة الصحوة  بالاستعانة  بالحركات الاسلامية  العالمية جهدها كله للعثور على المهدي المنتظر و لم تبخل بقطرة عرق لمحاولة التعرف عليه.  و بينما كانت هذه الحركة تبذل أقصى جهدها  للبرهنة أنها فعلا الحركة التي تعتبر الخلافة السادسة الراشدة , كانت  المشاكل الإجتماعية تتفاقم يوما بعد يوم و كانت نسب البطالة  تحطم أرقاما قياسية و كانت   حالة الدولة تتدهور الى ما لا يحمد عقباه .  و في نفس الوقت كانت  التيارات السياسية الأخرى تقوم بجهد لتقويم عملها فربحت قواعد كبيرة و انتصرت في الانتخابات  و تغيرت واجهة البلاد ... الا أنه  لازال بعض مناصري حركة الصحوة الاسلامية ينتظرون اشارات ربانية.

Aucun commentaire: