jeudi, mai 19, 2011

السبسي و مشاغبي الياجور


أيا قلنا السلام. تصديقا لكلام قائد السبسي في خطابه الأخير , مشكلتنا في تونس هي الياجور :  و لذى يلزم الكلنا  نكونوا يد وحدة  من أجل محاكمة المشاغبين الي يستهدفوا في رجال الأمن بالياجور ... ويقمروا في الرأس زادة ... كيما القنا... استغفر الله ...شوية لا قلت "قناصة" لا عاد ... القناصة اشاعة .. و كان البلاد داخلة في حيط ... من المشاغبين متاع الياجور.
بش يوريك قداش مشاغبي الياجور هذوما خطر على أمن البلاد ... شوف كيفاش متمرسين : قالك قام المشاغب على الصباح, يا فتاح يا رزاق, زعمة اش نعمل اليوم ؟ اش نعمل اليوم ... برة نمشي لشارع الحبيب بورقيبة نعمل شوية شغب و نهد على باقة متاع شرطة نحب نقلبها. وهكة خونا العون , ربي يكون في عونه, الي مسيكن في حالة نفسية ترثى لها. يولي ما عنده حتى خيار الى أنه يرد على هذا الهجوم.
يولي مشاغب الياجور يفصع في شوارع تونس.  وبما أن المشاغب مافيا و مهف. بش يتخبى يقصد دار كبيرة . ألا وهي دار لابراس. بالطبيعة يدخل لدار لابراس. يستقبله البواب. يعديها عليه و يوهمه أنه صحفي. يخليه يدخل و من ثمة يتسلل الى السطح. و في السطح يقعد يصطاد في رجال الأمن و يخرٌج من جيبه ياجورة...
 ستنى ستنى .. هذه نقطة يلزم نوضحوها. مشاغب الياجور يلزم ديما يكون مسلح. ديما فوقه ياجورتين و الا تلاثةعلى القليلة. و كان عندك مرمة و طحت مونك ياجور, ما عليك كان تشوف مشاغب الياجور يسلكلك أمورك. ف... (كيما يقول السبسي) الياجور, هذيكا هي الذخيرة الي من غيرها المشاغب ما ينجم يعمل شي. وبش تفهموا يا جماعة قداش مشاغبي الياجور مهفات. يلزم تتذكروا أزمة الياجور الي تمر بيها بلادنا و كيفاش رغم هذا ديما مشاغب الياجور يلقى كيفاش يحط على جنب الذخيرة متاعه من الياجور بش يمارس هوايته المفضلة.
و الأدهى و الأمر عند مشاغبي الياجور. هو أنهم ينجموا يوهموا المتأزمين النفسيين و خاصة منهم الي يخدموا في الداخلية أنهم برشة. مما يفسر الي هؤولاء وقت الي إقتحموا دار لابراس ما فشخوش واحد برك أما اعتداو على برشة صحفيين. وكانو اعتداو عليهم ببار حديد. هذا يبين نواياهم الحسنة و نيتهم في الحوار مع مشاغبي الياجور : واضحة الحكاية, حبوا يتوافقوا معاهم و يصبوا دالة.   لحسن الحظ  أن الصحفيين الي تهرسوا ,في جرة مشاغبي الياجور, يحبوا قائد السبسي و قائد السبسي يحبهم. و ديما يزوروه بش يبوسوه و هو يبوسهم كيما صرح الوزير المؤقت الي يكره كلمة "مؤقت".
أنا في إعتقادي أن هذيكا الإشاعة المغرضة الي يسميوها "قناصة" و أعوذ بالله من كلمة "قناصة" ما يطلعوا كان جماعة مشاغبي الياجور. الي وقت الي ما لقاوش ياجور دوروها كرطوش.
و من هالمنبر هذايا . أنا أتهم الحواتة علنا . أنهم من ضمن مشاغبي الياجور. تقولي علاش ؟ نقلك الي سيدنا و مولانا كمال اللطيف . أبقاه الله ذخرا للوطن. وجعله يواصل "خدمة البلاد بكل وطنية" و من وراء حجاب . كان صرح أن الوزير السابق الي "مش في وعيه" وصلت بيه الدناءة أنه يقعد مع حوات و يصاحبه جملة. ملا مستوى ... هذا الوزير المخلوع المخمور  الي تسول له نفسه أنه يكون عنده صديق حوات .. ينجم يعمل كل شي. و فما إشاعات تقول الي هو مصاحب و العياذ بالله واحد كسكروتاجي . اذا تقارب الوزير ,الي يحدث في البلبلة, بالحواتة ما يتجم كان يأكد أن الحواتة و ممكن زادة البحارة متورطين في الشغب الياجوري. و هذه ليست الا مؤامرة منهم على أمن و إستقرار البلاد. هذوما هوما الأطراف الي جبد عليهم بابا عزيزي قائد السبسي و الي قال  أنهم غروا بالراجحي.
نقطة أخيرة تبين تفاني البوليس السياسي ... استغفر الله ..نقصد  أعوان الأمن بالداخلية  في عملهم. أنهم ألقوا القبض على الفنان "ياسر الجرادي"  و سيبوا فيه غل الحالة النفسية متاعهم. هذه تنفع و هذه تضر. تقولوي علاش ؟ و اش مدخل فنان في حكاية الياجور. نقوللكم اسمعوا أغنيته الي يتغنى بتونس فيها و يقول : " نحلف بعرق البناية الي يهبط على الحجر يذوب, بالي رجليهم حفايا و الي تعبوا من المكتوب نحلف بيمين البحارة بالشمس و الريح و السحاب نحلف بالموجة الغدارة لا لا على حبك ما نتوب" . واضحة الحكاية .. سي ياسر بعلاقة بالبناية و الياجور و زيد يحكي على البحارة مما يفسر أنه من الممكن أنه يكون هو زادة عنده صديق حوات. هذا ما  جعل  أن قواة الأمن مارست عليه حالتها النفسية. عاش قائد السبسي. عاش اللطيف و كل من يخدم في بلاده و يعمل في السياسة من غير ما يشلق, لله في سبيل الله. ربي يشفي قوات الأمن من حالتهم النفسية. و أنستوا.

2 commentaires:

cactussa a dit…

:)

Clandestino a dit…

ياسر الجرادي عندو غناية على نبتون (قرطاج) ..لكن نبتون هو اله البحر عند ناس بكري فهذا يأكد حقيقة علاقاتو مع الحواتة