lundi, décembre 27, 2010

الحركة التدوينية : قطع يد عمار

بعد الاحداث الدامية الي تعرضتلها بلادنا في سيدي بوزيد و بعد الاحتجاجات الشعبية الي طالب بيها مواطنوا بلادنا في كل أرجاء وطننا العزيز مطالبين بانهاء المحسوبية و الفساد و بنظام عادل و بحرية التعبير و التظاهر الخ الخ ... يعمل هكا عمار و يحشلنا التن بلوغس ... علاش و كيفاش  ؟
أنا نضن الي عمار عنده روح مازوشية ... و عنده مدة  ما كلاش على راسه ... توحش نمزبلوه و نمرمدوه ... مادام هو مش الستار ... و الي احنا كيف كل مواطني بلادنا لاهيين بالمطالبات الشعبية العامة.
وكيف كل ولية مصابة بالهستيريا خونا عمار غار من اهتمامنا البالغ بهذه الأحداث و نسياننا ليه و بدى يبربش فينا بحجب عمره ما تجرأ و عمله سابقا الا وهو حجب مجمع المدونات الأكبر في تونس تن بلوغس.
في حقيقة الأمر الي يجول في بال عمار و الناس الي وراء عمار هو أن فم المدونين التونسيين أبخر و الي هات نحشوهم قبل ما ياكلونا ماكلة .. أما الي يبهت في تفكير كيف ما هكة , هو أن هالعباد بالرسمي مصطكين ...لأنهم ما يفهموش الدروس و الكفوف الي قاعدين ياكلوا فيها ... بالله يا عمار شنوة فاد انك عتمت اعلاميا على حكاية سيدي بوزيد ؟ تي ماهو العباد زادت هاجت ؟؟؟ و شنعت و رصاتلكم تغيروا في موقفكم من "حادثة معزولة في بلد الفرح الدائم " ل "فما بالحق مشاكل اجتماعية" ... مش شلبوق باهي هذا ؟ يلزم بعده داودي اخر ؟؟؟
ثم فما تفكير اخر موازي للبهامة متاع عمار ... عمار يقلك ... هات نحجبلهم التن بلوغس ... في اطار "فرق تسد" و تو يتلموا القننوات متاع التدوين و يشدوا في "سيب صالح يا عمار" و ينساو اذاعة و متابعة الأحداث الي تجري توة في البلاد.

يا عمار قداشك مسطك تسطيكة بقري ... الي ماكش فاهمه هو الي الأحداث الي صايرة توة من انتفاضات شعبية هي في علاقة بسيادتك زادة ... من كثر ما كممتنا و غددتنا العباد فدت مالسكات ..فدت من أنها تسكر جلغتها و تعدي ... فدت من أمثالك من جلادين و من عباد ترص فينا رصان. المطالب هي نفسها  : ماناش بهايم عندكم و  يزي ما استبلهتونا و استهبلتونا ...فاهمين كل شي و حافظين رواندكم الكل. و جاك نهار يا عمار ... و اكيد اليوم قبل غدوة بش تنهار ... قص الي تحب بابا ..لأن أيامك معدودة ... و جاء اليوم الي بش نقصولك يدك ... و ليك و لكل جماعة الخيارات .. خيارة من النوع الممتاز ...


2 commentaires:

العيدودي بوكشّان a dit…

خويا القوفارنور
تقولشي وحيت بيك اوكا عطيتو حسابو اكا الحيوان عميريشة
ايجا شوف و فرهد على قلبك
http://boukachen.blogspot.com/2010/12/open-letter-to-ammar-404.html

taxe a dit…

Enfin j'ai retourvé votre blog. Ana rani dépassée, Comme je ne trouvais plus le blog Tn, rassatli nelawj ala vos blogs un par un, inti wi bent 3ayla wi walada et les autres. Allah lé tebarkilhom ki quassou el blog tn. Je fais comment pour vous retrouver tous ?